“ميتا” تتحدث عن أعطاب فيسبوك وإنستغرام

أصوات نيوز/

أعلنت شركة ميتا الثلاثاء إنها تحقق في أعطال واسعة النطاق طالت منصات فيسبوك وإنستغرام وثريدز التابعة لها بعدما أفاد مستخدمون بعدم تمكنهم من الولوج لحساباتهم.

وقال المتحدث باسم ميتا أندي ستون في تصريح على منصة إكس “نحن على علم بأن الأفراد يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا. إننا نعمل على هذا الأمر الآن”.

وبحسب موقع داون ديكتكر المتخصص، بلغت التقارير التي تفيد بتعطل فيسبوك ذروتها مع حوالى 500 ألف تبليغ عند الساعة 10,30 صباحا بتوقيت ساحل الولايات المتحدة الشرقي (15,30 ت غ).

وبلغت التقارير المتعلقة بعطل إنستغرام ذروتها مع حوالى 70 ألف بلاغ في الفترة نفسها. أما منصة ثريدز، المنافسة لتويتر والتي أطلقت في 2023، فقد شهدت أيضا أعطالا بحسب تقارير، فيما لم تتأثر خدمة واتساب للمراسلات على ما يبدو.

وذكر موقع فيسبوك على صفحته المخصصة للمعلنين أن الموقع يشهد “أعطالا كبيرة” وأن “فرق الهندسة تسعى بنشاط لحل المشكلة في أسرع وقت”.

وطُلب من مستخدمي فيسبوك تسجيل الدخول لكن لم يتمكنوا من ذلك باستخدام كلمة السر الصحيحة. وعلى منصة إنستغرام لاحظ المستخدمون أن صفحتهم لا يتم تحديثها.

وفيسبوك أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ثلاثة مليارات مستخدم نشط. ويبلغ عدد مستخدمي إنستغرام نحو 1,35 مليار، وفق أحدث البيانات.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.