[ Before Header ] [ Desktop ]

[ Before Header ] [ Desktop ]

OCP 29-7-2025
[ Before Header ] [ mobile ]

[ Before Header ] [ mobile ]

OCP 29-7-2025

الذهب يصعد مع تراجع النفط عقب تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية

أصوات نيوز/

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، متعافية من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع، في ظل تراجع أسعار النفط عقب مؤشرات إيجابية بشأن تقدم المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0,9 في المائة ليبلغ 4197.41 دولارا للأوقية (الأونصة)، بعدما كان قد هبط يوم الجمعة الماضي إلى أدنى مستوى له منذ 11 يونيو الجاري.

 في المقابل، تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب، تسليم غشت، بنسبة 0,7 في المائة لتستقر عند 4215.90 دولاراً للأوقية.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1,8 في المائة لتصل إلى 66.10 دولاراً للأوقية، فيما سجل البلاتين زيادة طفيفة بنسبة 0,2 في المائة إلى 1667.97 دولاراً. كما ارتفع البلاديوم بنسبة واحد في المائة ليبلغ 1270.41 دولاراً للأوقية.

ويأتي هذا الأداء الإيجابي للمعادن النفيسة وسط متابعة المستثمرين للتطورات الجيوسياسية وحركة أسواق الطاقة، لما لها من تأثير مباشر على توجهات الأسواق العالمية وأسعار الأصول الآمنة.

 


شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.