أولياء أمور التلاميذ يطالبون بتأجيل الامتحانات وضمان الزمن المدرسي للتلميذات والتلاميذ

أصوات نيوز/

عقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لقاء تواصليا مع الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ على المستوى الوطني، اليوم الأربعاء 27 دجنبر 2023 بالرباط، من أجل تقاسم المستجدات المرتبطة بالدخول المدرسي الحالي، وذلك بعد توقيع اللجنة الثلاثية الوزارية محضر اتفاق مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وخلال هذا اللقاء، أكد الوزير على حرص الوزارة على التجاوب الإيجابي مع انتظارات أسرة التربية والتكوين وتطلعات الأسر من أجل تعليم ذي جودة لبناتهم وأبنائهم.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لتدارس سبل استدراك وضمان الزمن المدرسي للتلميذات والتلاميذ واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتمكينهم من المكتسبات الأساسية في مسارهم الدراسي ومساعدتهم على تجاوز التعثرات المسجلة.

وفي هذا السياق ثمنت هيئات ممثلي أولياء التلاميذ المقاربة التواصلية والتشاركية التي تعتمدها الوزارة، مشيدة بما تم تحقيقه في اتفاق 26 دجنبر، والذي تم من خلاله الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية، مجددة الدعوة للأستاذات والأساتذة من أجل التفاعل الإيجابي مع هذه المكتسبات غير المسوقة واستئناف العمل داخل الفصول الدراسية بما يضمن حق التلميذات والتلاميذ في التمدرس.

 

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.