أعظم لاعب في التاريخ ميسي أم رونالدو؟

أصوات نيوز/

خبير بيانات يكشف “أعظم لاعب في التاريخ”

لطالما أثارت المقارنة بين نجمي كرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، حماسة مشجعيهما، ولكن ماذا يقول خبير تحليل البيانات حول هذا النقاش؟

في إطار مهرجان شلتنهام للعلوم، أكد الدكتور إيان غراهام، الذي كان يترأس حتى وقت قريب فريق تحليل البيانات في نادي ليفربول لكرة القدم، أن ليونيل ميسي يفوق كريستيانو رونالدو بالأرقام، مما يجعله يستحق لقب “أعظم لاعب كرة في التاريخ“.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن غراهام، الذي قضى حياته المهنية في تقييم اللاعبين باستخدام الإحصائيات، قوله: “إذا نظرنا إلى إحصائيات تسجيل الأهداف، يكاد يكونان متساويين. قد يتفوق رونالدو قليلاً، لكن عندما نأخذ في اعتبارنا تنفيذ ركلات الترجيح، يظهر ميسي بتفوق واضح”.

ليونيل ميسي يعد بلا شك واحدًا من أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، حيث يتصدر قائمة الهدافين بتسجيله حوالي 802 هدفًا ويمتلك سجلاً لا مثيل له في فوزه بنحو 42 جائزة متنوعة. يظل ميسي اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي استحق كرتين ذهبيتين في كأس العالم، حقق الإنجاز في عامي 2014 و2022. بالإضافة إلى ذلك، تم اختياره ضمن أفضل 3 لاعبين في العالم لمدة عشر سنوات، مما يؤكد تأثيره الاستثنائي وسط نجوم كرة القدم.

أما كريستيانو رونالدو، فيتألق بلقبه كأحد أعظم هدافي كرة القدم في تاريخها، حيث بلغ عدد أهدافه إلى حوالي 819 هدفًا خلال مسيرته الرائعة. يحمل رونالدو إنجازات متعددة، فقد فاز بلقب الدوري في ثلاث دول مختلفة، وحصل على 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى حصده جائزة الكرة الذهبية لاحتفاله بتألقه الفردي في الملاعب وتحقيقه الإنجازات البارزة.

وأضاف غراهام: “ميسي ليس فقط هدافاً، بل هو لاعب خط وسط مهاجم ذو مستوى عالمي. الفرص التي يخلقها لزملائه في الفريق تفوق تلك التي يقدمها رونالدو. ميسي يؤدي دورين ببراعة، بينما يقوم رونالدو بدور واحد، وهذا هو الفارق البارز بينهما”.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.