[ Before Header ] [ Desktop ]

[ Before Header ] [ Desktop ]

OCP 29-7-2025
[ Before Header ] [ mobile ]

[ Before Header ] [ mobile ]

OCP 29-7-2025

تجديد هياكل الجامعة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية

أصوات نيوز/

أعادت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية  تنظيم هياكلها النقابية داخل المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، في مبادرة تنظيمية انعكست في انتخاب قيادات جديدة على المستويين المحلي والجهوي.

وقد مكنت عملية التجديد الديمقراطي هذه  وفق ما أفاد به بلاغ صادر عن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية، عن انتخاب عادل عفيفي بالإجماع كاتبا محليا للمكتب النقابي الجديد للإدارة المركزية للمكتب الوطني، إلى جانب انتخاب باقي أعضاء المكتب المحلي في جو من الديمقراطية والمسؤولية.

وخلال الاجتماع نفسه الذي انعقد يوم  الإثنين 10 نونبر 2025، تم انتخاب جمال بنتابت كاتبا جهويا للأحياء الجامعية على مستوى جهة الرباط–سلا–القنيطرة، إلى جانب أعضاء المكتب الجهوي الجدد.

وترأس هذا اللقاء، المستشار البرلماني والكاتب الوطني للجامعة عبد الإله السيبة، بحضور أعضاء من المكتب التنفيذي للجامعة وكتاب وأعضاء المكاتب المحلية للأحياء الجامعية بجهة الرباط-القنيطرة. واستهل الاجتماع بكلمة توجيهية للكاتب الوطني وضعت إطارا عاما للعمل النقابي المستقبلي.

كما عرف اللقاء،  نقاشات معمقة تمحورت حول أولويات الملف المطلبي الخاص بموظفات وموظفي المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، في أفق بلورة رؤية موحدة للدفاع عن حقوق الشغيلة وتحسين ظروف عملها.

ومن المرتقب أن تضطلع المكاتب المنتخبة بدور محوري في قيادة الحوار الاجتماعي على الصعيدين المحلي والجهوي، والدفاع عن الحقوق والمكتسبات المهنية لشغيلة المكتب الوطني، استنادا إلى الأرضية التي وفرتها مناقشة الملف المطلبي.


شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.