مستحقات لاعب مغربي تفجر أزمة داخل الزمالك المصري

أصوات نيوز /

وجدت إدارة فريق الزمالك المصري صعوبات كبيرة للتعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بسبب عدم تسوية بعض المستحقات المالية، التي في ذمتها لصالح اللاعب السابق للمنتخب المغربي خالد بوطيب.
و أصدرت إدارة الزمالك المصري بيانًا رسميا، يومه الأربعاء، ذكرت فيه بعض حيثيات القضية، جاء فيه :” تلقى نادي الزمالك صباح اليوم الأربعاء الموافق 24 أبريل خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم«فيفا»، يفيد بإيقاف النادي عن القيد حتى سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب المقدرة بـ 2.4 مليون يورو”.
وتابع البيان:” القضية بدأ تداولها منذ عام 2020، بعدما قام اللاعب بشكوى النادي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لفسخ عقده من طرف النادي”.
وأضاف :”قام مجلس الإدارة السابق بتكليف المحامي الإيطالي سلفاتور شيغالي للدفاع عنه في هذه القضية، واستمرت مهمته حتى صدور الحكم النهائي الذي صدر قبل تولي المجلس الحالي لمهمة إدارة النادي”.
وختم الزمالك بيانه، بالتشديد على أنه :” لن يدخر جهداً أو وقتاً أو مالاً في التعامل مع هذه القضية، والخروج بما يرضي طموحات ورغبات جماهيره”.
من جانبه أحمد سالم الناطق الرسمي لنادي الزمالك، أن الفريق بات ممنوعا من التعاقدات بعد قرار المحكمة الرياضية القاضي بمنح اللاعب الدولي المغربي السابق خالد بوطيب مستحقاته المالية كاملة.
مضيفا أن النادي : ” قدم استئنافا لوقف الحكم، من أجل إبرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن مدة الاستئناف انتهت، وأصبح نادي الزمالك مطالبا بدفع المبلغ بالكامل بالفوائد إلى اللاعب، وفي حال عدم فعل ذلك سيكون مهددا بإيقاف التعاقدات مرة أخرى خلال الأيام المقبلة”.
ولعب خالد بوطيب في صفوف الزمالك من يناير 2019 إلى يناير 2020، قادما إليه من ملاطاي سبور التركي، لكن اللاعب المغربي غادر الزمالك لعدم توصله بمستحقاته المالية، مما دفعه للاستنجاد بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.