وليد الركراكي: هدفنا الحفاظ على صدارة مجموعتنا

أصوات نيوز /

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الخميس بأكادير، أن “هدف أسود الأطلس هو الفوز في مباراتهم ضد منتخب زامبيا والحفاظ على صدارة المجموعة الخامسة للإقصائيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026 لكرة القدم”.

وقال الناخب الوطني، خلال ندوة صحفية عشية مواجهة المنتخب المغربي لنظيره الزامبي، المقررة الجمعة بالملعب الكبير لأكادير (الثامنة مساء)، برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الخامسة، “سنقوم بما يلزم لانتزاع نقاط الفوز الثلاث والبقاء في صدارة مجموعتنا”.

وأضاف أن “منتخب زامبيا فريق نعرفه جيدا لأننا واجهناه في كأس إفريقيا للأمم الأخيرة، لكن لقاء الجمعة سيلعب أمام جمهورنا وسيكون بكل تأكيد مغايرا للمواجهة السابقة”.

واعتبر الركراكي أن النخبة الوطنية “بإمكانها تقديم أداء أفضل مما قدمته خلال المباراة الأخيرة، موضحا أنه “في آخر مباراتين سجلنا هدفا (أمام منتخب أنغولا وديا)، لكن الأهم هو أن تتاح لنا فرص علينا استغلالها. ليس هناك مشكلة في الهجوم حيث تخلق العناصر الوطنية العديد من الفرص لكن نفتقد الفعالية أمام المرمى”.

وقال “نتوفر على لاعبين موهوبين لكن العمل في النادي ليس هو نفسه في المنتخب الوطني، مع توالي المباريات، أعتقد أن اللاعبين سيكونون أكثر ارتياحا وبالتالي أكثر فعالية”.

وتابع الركراكي “اللعب في ميداننا يفرض علينا الفوز، لكن الأهم هو التأهل لنهائيات كأس العالم”، موضحا أن “التأهل هو مسيرة تتضمن سلسلة من المباريات، ونحن مستعدون تماما لذلك. وطموحنا هو إهداء المغرب التأهل الثالث على التوالي لنهائيات كأس العالم”.

واعتبر بأن المنتخب الوطني في دورة جديدة مع لاعبين جدد مثل إبراهيم دياز وأمين عدلي، وفي غضون سنتين استعدنا العديد من المواهب، وآمل أن يقودنا هذا إلى التأهل”، مضيفا أنه “يجب أن نجد حلولا هجومية لأن أسلوب لعب المنتخبات الإفريقية تطور، خصوصا بعد كأس العالم الأخيرة”.

من جانبه، قال مدرب المنتخب الزامبي، أفرام غرانت، إن فريقه سيواجه منتخبا مغربيا يعج بالنجوم الذين يمارسون في أقوى الدوريات العالمية، بهدف تحقيق نتيجة إيجابية بملعب أكادير، مشيرا إلى أن مباراة الغد ستكون مغايرة لمواجهة الكأس القارية الأخيرة.

وبخصوص الغيابات في صفوف فريقه، أكد مدرب زامبيا أن لاعبا رسميا واحدا واحتياطيين سيغيبون عن اللقاء ضد المغرب، مضيفا أن هذا الأمر لن يؤثر على أداء فريقه.

ويتصدر المغرب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، تحصل عليها من فوز خارج أرضه على تنزانيا (0-2) في 21 نونبر الفائت. كما تملك زامبيا والنيجر وتنزانيا، التي لعبت مباراتين، 3 نقاط.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.