فتح خط جوي مباشر يربط مراكش بنيويورك

أصوات نيوز/

توصل المكتب الوطني المغربي للسياحة مع شركة الطيران الأمريكية يونايتد إيرلاينز، اليوم الخميس 7 مارس، إلى اتفاق يقضي بإطلاق خط جوي مباشر يربط نيويورك بمراكش .

وأفاد المكتب في بلاغ له، أنه من المرتقب الشروع في تشغيل هذا الخط الجوي ابتداء من أكتوبر 2024، وتنظم رحلاته على متن طائرات بوينغ 767-300  ب167 مقعدا  صممت على شكل مقصورات خاصة بدرجات يونايتد: بولاريس، ودرجة الأعمال بريميوم بلاس والدرجة الاقتصادية الممتازة بريميوم، وذلك بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية، أيام الثلاثاء، الخميس والسبت. أما فيما يتعلق بالخط الموسمي انطلاقا من محور نيوواك/ نوارك، فسيتم الشروع في تشغيله ابتداء من 31 أكتوبر 2024، مع إمكانية العمل على تطوير خط على امتداد السنة.

وقال عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة: “نحن فخورون اليوم بكوننا أول وجهة بشمال إفريقيا  تستقبل رحلات جوية لواحدة من كبريات شركات الطيران الأمريكية. وتكمن القوة الضاربة لهذه الشركة، الرائدة العالمية من حيث عدد الرحلات الذي يفوق 345 وجهة؛ وهو الأمر الذي سيمكننا من كسب مكانة جيدة  و متميزة بهذا السوق الممتاز والهائل”.

وأضاف في سنة 2023 استقبلنا 388.000 سائح أمريكي. وسيساهم إطلاق هذا الخط الجوي التاريخي في تقريبنا أكثر من إنجاز الهدف الذي نصبو إليه على المدى المتوسط، والمتمثل في استقطاب مليون سائح؛ ذاك الهدف المندرج ضمن مخطط عملنا الرامي إلى تعزيز حضورنا بسوق ذي قيمة مضافة قوية”.

وأشار مارسيل فوكس، مدير المبيعات الدولية لدى شركة يونايتد إلى أن ” يونايتد حاليا بصدد مواصلة توسيع شبكتها وتنويعها عبر الأطلنتي. ونحن سعداء اليوم بالإعلان عن توسيع إضافي بخدمة موسمية جديدة ما بين مراكش ونيويورك/ نووارك ” وأكد على أن يونايتد هي شركة طيران تنظم رحلات جوية مباشرة ما بين مراكش والولايات المتحدة الأمريكية، و”هو الأمر الذي سيفسح المجال أمام زبنائنا بالمغرب للاستفادة من رحلات جوية عملية ومريحة عبر محورنا نيويورك/نيوواك نحو 76 وجهة بالأمريكيتين”.

وأكد المكتب على أنه “من المرتقب أن يتيح تعزيز الرحلات الجوية انطلاقا من الولايات المتحدة الأمريكية نحو المغرب إمكانية تقوية حضور وجهة المغرب بهذا السوق الذي يستقطب حوالي 81 مليون مسافر”، مضيفا أنه بانضمامه لشركة يونايتد إيرلاينز،” يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد عزز بالفعل قوته الضاربة بالسوق الأمريكي، ليؤكد مرة أخرى تموقع مراكش كعاصمة عالمية للسياحة من خلال هذا الربط الجوي الجديد. والأمر سيتعلق أيضا بمحاولة الرفع من عدد الوافدين وليالي المبيت، عبر اقتراح ولوج سلس وسهل للوجهات السياحية المغربية بشكل عام”.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.