[ Before Header ] [ Desktop ]

[ Before Header ] [ Desktop ]

OCP 29-7-2025
[ Before Header ] [ mobile ]

[ Before Header ] [ mobile ]

OCP 29-7-2025

ورشة تكوينية ببني ملال لتعزيز الوقاية من انتقال الفيروسات من الأم إلى الجنين

أصوات نيوز/

احتضنت الغرفة الفلاحية ببني ملال، يوم أمس الخميس 30 أكتوبر الجاري، ورشة تكوينية حول طرق انتقال فيروس نقص المناعة البشري، والتهاب الكبد الفيروسي من نوع “ب”، وداء الزهري من الأم إلى جنينها،  وذلك بمشاركة مهنيي الصحة من مختلف أقاليم جهة بني ملال خنيفرة.

وتروم هذه الورشة إلى تعزيز قدرات العاملين بالقطاع الصحي في مجالات الكشف والوقاية والتوعية من أجل الحد من انتقال هذه الأمراض من الأم إلى الجنين، عبر إدماج الرسائل التوعوية و التواصلية في الممارسات الصحية اليومية.

وتندرج  هذه المبادرة في إطار المخطط الاستراتيجي الوطني المندمج لمكافحة فيروس نقص المناعة المكتسب، والتعفنات المنقولة جنسيا، والتهابات الكبد الفيروسية، وكذا تفعيلا للمخطط الجهوي الخاص بالجهة.


شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.