[ After Header ] [ Desktop ]

[ After Header ] [ Desktop ]

after header

كاتب صحفي مصري يصف نظام الجزائر بدولة “القراقبة الملاعين”

عبد العال عابد

أصوات نيوز//
شنّ الكاتب الصحفي المصري في صحيفة “الأهرام” الحكومية، عبد العال عابد هجوماً عنيفاً على الجزائر، واصفاً إياها بـ”الدويلة”.
وقال “عابد” خلال برنامجه الذي يقدّمه بعنوان: “حكاوي” عبر قناته الرسمية على “يوتيوب“، متطرّقاً لاجتماع القمة العربية المقرر عقده يومي 1و2 نوفمبر القادم، إنّ الجزائر لهثت لهثاً غير طبيعي من أجل دفع الدول العربية على عقد مؤتمر القمة على أراضيها.
وأضاف إنّ الدول العربية وافقت على عقد الجزائر القمة على أراضيها، من أجل “الخلاص من زنهم وقرفهم”.
ولم يقف الأمر عند هذا الحد؛ بل هاجم “عابد” وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة، واصفاً إياه بـ”الأهبل وخازوق دويلة القرقوبي”، مردفاً بأن دورَه لا يتعدى كونَه “خازوق في تلك الدولة البائسة اللعينة”.
واوضح “عابد” أن المسؤولين الجزائريين في لهفتهم من أجل انعقاد القمة العربية، لا يعلمون بأنها في حال انعقدت ستعمل على فضحهم وتعريتهم، تحت مزاعم غياب العديد من القادة العرب عنها.
وواصل “عابد” هجومَه بأنّ ما سيحدث “سيكشف عن حجمهم الحقيقي أمام العالم -الحجم الضئيل اللي مالوش لازمة في وسط الدول العربية-“.
وأضاف أنه لا قيمة لهؤلاء “القراقبة الملاعين الذين يبيعون كل غالي ونفيس في مقابل إرضاء غرورهم وإثبات وجودهم الزائف اللي مالوش لازمة في الحياة”.
وأشار “عابد” إلى إلغاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زيارتَه للجزائر، وعدم حضوره لفعاليات القمة، لافتاً للاتصال بينه وبين “رئيس دويلة قرقبيان العظمى الضاربة في عمق الهباب الأسود عليهم عبدالمجيد القفة”، في إشارة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.
وكانت وكالة “رويترز”، قد أكدت أن محمد بن سلمان، لن يحضر القمة العربية في الجزائر، بسبب عارض صحيّ، ووفقاً لتوصيات الأطباء.  إلى ذلك، فقد أبلغ 5 قادة عرب عدمَ حضورهم لفعاليات القمة العربية في الجزائر، وفقاً لما أفادت به مصادر مُقربة من لجنة التحضير للقمة لوكالة “الأناضول“.

after header

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.