[ After Header ] [ Desktop ]

[ After Header ] [ Desktop ]

ATLAS SAHARA
[ after Header ] [ mobile ]

[ after Header ] [ mobile ]

ATLAS SAHARA

وهبي يُحيل “طالبا راسبا” في امتحان المحاماة على النيابة العامة ..ويرفض الطعن في شخصه ومعتقداته

أصوات نيوز/

رفض عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، جملة وتفصيلا الاتهامات الموجهة له و”الطعن في شخصه ومعتقداته” بخصوص موضوع شهادة المرأة مقابل شهادة الرجل، تبعا لتصريحات كان قد أدلى بها في جلسة برلمانية سابقة، مجددا التأكيد أن “مناقشة هذا الموضوع مضيعة للوقت”.

ووصف وهبي، الذي حل ضيفاً على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، صباح اليوم الثلاثاء بالرباط، منتقدي تصريحاته السابقة بـ”بعض الجهلاء الذين لا يفهمون ماذا تعني شهادة المرأة”.

وأضاف وهبي قائلا : “اتهموني بأني خارج عن الدين، وروّجوا كثيرا لذلك. لن أقبل أن يمس أي كان في قناعتي الدينية وإيماني بالله ورسوله”، مضيفا: “المرأة تُصدر أحكاما باعتبارها قاضية، وتشتغل كمديرة ووزيرة، ونأتي لنقول لها كيف تقدم شهادتها”.

كشف وزير العدل سلوك مسطرة المتابعة القضائية في حق طالب مترشح اجتاز الامتحان الكتابي لامتحان المحاماة قبل أن يتبين رسوبه، مؤكدا أن “التحريات أبانت أنه تسجَّل مرتيْن من خلال ملفين مع تغيير رقم البطاقة الوطنية؛ ما يعتبر تزويرا بموجب القانون”.

وأبرز المسؤول الحكومي، أنه “بمجرد معرفة أن لهذا الطالب ملفين، اختارت الوزارة الابقاء على ملف واحد لتمكينه من اجتياز المباراة”، مشيرا إلى الاعتماد على رقم الطلب الذي يتم من خلاله دراسة الملفات ثم تفتح عملية الاستدعاء برقم آخر”.

وأشار وهبي إلى أن “الطالب استغل هذا الرقم لكي يقول أنه حرم من الامتحان، ليجتاز شخص اخر الامتحان مكانه”، مشير إلى “المحضر التوقيعات الذي وضع أثناء امتحان الأهلية للولوج إلى مهنة المحاماة”.

ATLAS SAHARA

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ATLAS SAHARA
ATLAS SAHARA
ATLAS SAHARA
ATLAS SAHARA