[ After Header ] [ Desktop ]

[ After Header ] [ Desktop ]

ATLAS SAHARA
[ after Header ] [ mobile ]

[ after Header ] [ mobile ]

ATLAS SAHARA

وزير الفلاحة : حققنا نسبا عالية من الأمن الغذائي والتساقطات الأخير كان لها وقع إيجابي

أصوات نيوز//

أكد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على أن المملكة تمكنت من تحقيق نسب عالية من الحاجيات الوطنية حسب سلاسل الإنتاج.

وأوضح، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين 2 يناير 2023، أنه تم تحقيق نسبة 100 في المائة في ما يتعلق بالفواكه والخضر، ومن 90 إلى 98 في المائة بالنسبة للمنتجات الحيوانية، بخاصة الحليب واللحوم، و50 في المائة بالنسبة للسكر، وبالنسبة للحبوب تم تسجيل نسبة 53 في المائة.

وأبزر الوزير أن سياسة الأمن الغذائي من أهم الأولويات بالنسبة للمملكة، وبفضل التوجيهات الملكية السامية تمكنت من تنفيذ سياسة متكاملة تهدف إلى ضمان الأمن الغذائي من خلال تعزيز التنمية الفلاحية والقروية.

ولفت إلى أن هناك أيضا تدابير متخذة في ما يتعلق بالسياسة التجارية، لتحسين القدرة التنافسية القطاعية وتنويع الأسواق والحماية التجارية واليقظة الاستراتيجية.

وذكر أن استراتيجية الجيل الأخضر تضع الأمن الغذائي للمملكة في صلب اهتماماتها، عبر تطوير إنتاج مستدام والرفع من الإنتاجية بالتوازن مع المؤهلات الترابية والمحافظة على الموارد الطبيعية والتكيف مع التغيرات المناخية.

وقال الوزير إن التساقطات الأخيرة كان لها وقع إيجابي على الزراعات الخريفية والأشجار المثمرة والمراعي والكلأ وحقينة السدود والفرشة المائية.

ولفت إلى أن العجز المسجل في حقيقة السدود الموجهة لأغراض فلاحية بلغت 3 في المائة فقط مقارنة مع السنة المنصرمة.

ATLAS SAHARA

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ATLAS SAHARA
ATLAS SAHARA
ATLAS SAHARA
ATLAS SAHARA