[ After Header ] [ Desktop ]

[ After Header ] [ Desktop ]

ATLAS SAHARA
[ after Header ] [ mobile ]

[ after Header ] [ mobile ]

ATLAS SAHARA

بحضور السفير الأمريكي بالمغرب…49 متطوعا جديدا من هيئة السلام يؤدون اليمين ببني ملال

أصوات نيوز //

أدى،أمس السبت، 49 متطوعا جديدا من هيئة السلام ، ببني ملال، اليمين، خلال حفل تميز بحضور سفير الولايات المتحدة بالمغرب، بونييت تالوار.

 

ويأتي هذا الحفل، الذي حضره والي جهة بني ملال خنيفرة، عامل إقليم بني ملال، خطيب الهبيل، ومديرة هيئة السلام بالمغرب، سوزان دويير ، والكاتبين العامين لقطاعي الثقافة، والشباب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، وكذا شخصيات مدنية وعسكرية، بعد أن استكمال هؤلاء المتطوعين تدريبهم اللغوي والثقافي الذي استمر 11 أسبوعا .

 

وهؤلاء المتطوعون هم الآن جاهزون للالتحاق بالمدن والقرى المضيفة بجميع أنحاء المملكة لتأدية خدمتهم من أجل النهوض بالسلام والصداقة، ودعم استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل والرامية إلى النهوض بالشباب.

 

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ السيد تالوار ، المتطوعين ال49 الجدد على قرارهم الشجاع بالتطوع خلال مدة السنتين المقبلتين، مذكرا بأن هذه التجربة ستمكنهم من الغوص في قلب مجتمع محلي مغربي، مما سيساهم في تعزيز الروابط القوية القائمة بين البلدين.

 

وقال الدبلوماسي الأمريكي، “لقد انتظر الكثير منكم خلال سنتين من الجائحة قبل المجيء إلى المغرب وبدء عملهم… شكرا على صبركم وتفانيكم”، قبل أن ينوه بالسلطات المحلية لجهة بني ملال خنيفرة، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، وكذا الحكومة المغربية على دعمها المتواصل لبرنامج هيئة السلام.

 

من جهته،أشاد السيد الهبيل بالعلاقات المتميزة بين المغرب والولايات المتحدة القائمة على شراكة دائمة وتعاون متعدد الأبعاد. و أبرز، في هذا السياق، التعاون المتميز بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروعها التنموي بالجهة (ISED – BMK)، مذكرا بانخراط جهة بني ملال-خنيفرة في البرنامج المحلي للشراكة من أجل حكومة منفتحة ( OGP Local ) بهدف إرساء مبادئ الحكامة الجيدة والشفافية بمجلس الجهة.

 

وتضم هذه الهيئة حاليا بالمغرب أكبر عدد من متطوعي هيئة السلام في العالم.

وتعد المملكة المغربية من أوائل الدول التي عملت على استقبال المتطوعين سنة 1963 وذلك بعد مرور سنتين فقط على تأسيس هيئة السلام من طرف الرئيس جون ف.كينيدي.

 

وعمل، منذ ذلك التاريخ ، أكثر من 225 ألف مواطن أمريكي كمتطوعين في هيئة السلام بجميع أنحاء العالم، بينهم أزيد من 5000 بالمغرب.

وتبقى المملكة واحدة من أكثر وجهات الخدمة المطلوبة من قبل المتطوعين.

ويأتي هؤلاء المتطوعين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 60 عاما ، من مختلف المناطق مما يعكس تنوع الولايات المتحدة الأمريكية.

ATLAS SAHARA

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ATLAS SAHARA
ATLAS SAHARA
ATLAS SAHARA
ATLAS SAHARA