[ After Header ] [ Desktop ]

[ After Header ] [ Desktop ]

ATLAS SAHARA
[ after Header ] [ mobile ]

[ after Header ] [ mobile ]

ATLAS SAHARA

العيون تحتضن الدورة الأولى لمهرجان عرس الصحراء

أصوات نيوز//

احتضن فضاء دار الثقافة أم السعد بالعيون، يومي 26 و27 نونبر الجاري، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان عرس الصحراء، الذي نظمته النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية.

ويندرج هذا المهرجان، الذي نظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمديرية الجهوية للثقافة بالعيون، في إطار اهتمام النقابة بالمكون الثقافي الحساني من خلال فنونه الموسيقية الفلكلورية والتقليدية والعصرية، وكذا الفرق الشبابية التي تعكس الوجه الجديد المتنوع والمميز للإيقاعات والطبوع الحسانية العريقة.

وأشار رئيس المهرجان ومدير الدورة، النقيب توفيق عمور، في كلمة بالمناسبة، إلى أن تنظيم هذه التظاهرة الثقافية، يأتي إيمانا من النقابة بضرورة الانفتاح على كل الألوان الموسيقية والروافد الفنية للمكون الثقافي بكل تلاويناته، ومواصلة لعملها من أجل تثمين كل الفنون وإشعاعها وكذا إشراكها في ملتقياتها وتظاهراتها الفنية.

واعتبر عمور، أن مهرجان عرس الصحراء، يشكل فرصة للانفتاح على الثقافة الصحراوية وفنونها وشعرها وآدابها، ومناسبة هامة لربط الجسور مع مكون هام وأصيل في الهوية المغربية الغنية بأشكالها التعبيرية ومكوناتها المختلفة الأبعاد إنسانيا وحضاريا وثقافيا.

ATLAS SAHARA

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ATLAS SAHARA
ATLAS SAHARA
ATLAS SAHARA
ATLAS SAHARA