[ Before Header ] [ Desktop ]

[ Before Header ] [ Desktop ]

OCP 29-7-2025
[ Before Header ] [ mobile ]

[ Before Header ] [ mobile ]

OCP 29-7-2025

وزارة الصحة تفعل “مخطط القرب” بعد فيضانات مدينة آسفي

أصوات نيوز /

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية أمين التهراوي أن الوزارة عبأت، منذ الساعات الأولى لفيضانات مدينة آسفي، جميع إمكانياتها البشرية واللوجستيكية للتكفل بالضحايا وضمان استمرارية الخدمات الصحية، مشددا على أن القطاع الصحي انتقل بعد مرحلة الاستعجال إلى مرحلة “مخطط القرب” من أجل الاستجابة السريعة للحاجيات الصحية العاجلة للساكنة المتضررة وتفادي أي انعكاسات صحية محتملة جراء هذه الكارثة.

وأوضح الوزير أن مصالح وزارة الصحة كانت حاضرة ميدانيا منذ اللحظات الأولى للفاجعة، حيث تم الحرص على اشتغال مستشفى محمد الخامس بكامل طاقته الاستيعابية، مع تفعيل مخطط الاستعجال لتعبئة الأطر الطبية والتمريضية، وضمان الجاهزية الدائمة للتدخل والاستجابة لجميع النداءات دون انقطاع، وفي أي وقت اقتضت فيه الضرورة


شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.