مدرب كوت ديفوار : المغرب منحنا قبلة الحياة

أصوات نيوز/

عاد إيميرس فايي، مدرب المنتخب الإيفواري لكرة القدم، للحديث عن ظروف تتويج منتخب بلاده بكأس الأمم الإفريقية “كان 2023″، بعدما كان قريبا من مغادرة المنافسة من الدور الأول، لولا فوز المنتخب المغربي على زامبيا في الجولة الثالثة.

أشار إيمريس فايي، في لقاء مع إحدى القنوات المصرية، إلى أن المنتخب المغربي منح بلاده “هدية”، و”قبلة الحياة” خلال فوزه على نظيره الزامبي بهدف لصفر، ما سمح للكوت ديفوار بالتأهل إلى دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بعدما كانت قريبة من الإقصاء.

وقال المدرب الإيفواري: “المغرب أهدى لنا هدية لم نكن نتوقعها في حقيقة الأمر، وكان فوزه على زامبيا باعثا على الإرتياح، إذ أنه منحنا قبلة الحياة وسمح لنا بالعودة إلى البطولة ونحن نشكرهم بالتأكيد”.

وتابع المدرب الإيفواري: “”قلت للاعبين إننا عبرنا إلى ثمن النهائي من الباب الصغير، وأن الله منحنا فرصة ثانية، وعلينا أن نتمسك بها، ولا يجب أن نخسر هذه الفرصة وإلا لن يسامحنا أحد”.

كما عاد فايي للحديث عن تألق المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر”، وقال: “المغرب وصل إلى نصف نهائي كأس العالم، وكان ممثلا رائعا لكرة القدم الإفريقية، ولو أنه لم يوفق في نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة، ويمكن لمجموعة من المنتخبات الإفريقية أن تكرر إنجاز المغرب في المونديال، بل لماذا لا نذهب أبعد من ذلك، لماذا لا يفوز منتخب إفريقي بكأس العالم؟”

يذكر أن تأهل المنتخب الإيفواري إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، كان يتوقف على فوز المنتخب المغربي على نظيره الزامبي، حتى يقصى الأخير من البطولة وتتأهل الكوت ديفوار ضمن أفضل المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

 

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.