مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم بالبنين

أصوات نيوز /

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في بنين، يوم السبت بكوتونو، الدورة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وأعطى انطلاقة هذه المسابقة سفير المغرب في كوتونو، رشيد الركيبي، بحضور رئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في بنين، عبد الرحيم شئت ثاني، وأعضاء الفرع.

وأبرز الركيبي في كلمة بالمناسبة، الدور الذي تضطلع به مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في نشر القيم النبيلة للإسلام والحفاظ على الثوابت الدينية المشتركة بين المغرب وباقي دول إفريقيا، بالإضافة إلى المساهمة في تبادل الخبرات وتنسيق الجهود بين العلماء الأفارقة.

وشدد الركيبي على العلاقات الممتازة القائمة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ورئيس جمهورية بنين، باتريس تالون، مشيرا إلى أنه وفقا للتوجيهات الملكية السامية، فإن سفارة المملكة المغربية في كوتونو تواكب وتدعم جميع الأنشطة والمسابقات التي ينظمها فرع لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في هذا البلد.

من جانبه، نوه عبد الرحيم شئت ثاني بالجهود التي تبذلها سفارة المغرب في بنين لمواكبة أنشطة فرع المؤسسة، وانفتاحها على جميع المبادرات والاقتراحات التي تقدمها من أجل خدمة الأهداف التي حددتها المؤسسة وفقا لتوجيهات أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد رئيس فرع المؤسسة في بنين أيضا على أهمية تنظيم هذه المسابقة التي تعكس الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك للقرآن الكريم وللبحث العلمي.

يذكر أن فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة نظم مراحل انتقائية في عدة مدن ومناطق من بنين لاختيار المتسابقين الذين شاركوا في المرحلة النهائية المنظمة يوم السبت في ثلاثة أصناف من المسابقة، وهي: حفظ كامل القرآن الكريم مع الترتيل برواية ورش عن نافع، وحفظ القرآن الكريم كاملا مع الترتيل برواية حفص، والتجويد مع حفظ ما لا يقل عن خمسة أحزاب من القرآن الكريم.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.