لندن تعتزم الترخيص للسيارات ذاتية القيادة ابتداء من 2026

أصوات نيوز/

أعلن وزير النقل البريطاني، مارك هاربر، اليوم الأربعاء، أن السيارات ذاتية القيادة قد تسير على بعض الطرق في المملكة المتحدة بحلول نهاية العام 2026.

وفي تصريح لشبكة (بي بي سي)، أشار هاربر إلى أن التشريع الخاص بإدخال هذا النوع من المركبات يوجد قيد الدراسة حاليا في البرلمان، مضيفا “نأمل أن يتم اعتماده بحلول نهاية العام 2024”.

وأكد المسؤول “ربما في وقت مبكر من 2026، سيبدأ الناس في رؤية السيارات ذاتية القيادة على الطرق البريطانية”.

وردا على المخاوف المتعلقة بشأن موثوقية هذه التكنولوجيا التي، إذا فشلت، يمكن أن تسبب حوادث خطيرة، قال هاربر إنه “شاهد شخصيا براعة التكنولوجيا المذكورة في ولاية كاليفورنيا”، داعيا المواطنين إلى “الثقة” في أمن النظام الذي سيتم وضعه.

وشدد على أن التقنية ستطبق “تدريجيا” وأن الأمر يعود للأفراد في استخدامها أو عدم استخدامها، مذكرا بأن “نحو 88 في المائة من حوادث الطرق التي نراها اليوم هي بسبب خطأ في القيادة”.

وأضاف هاربر “هناك إمكانات حقيقية لهذا النوع من التكنولوجيا لتحسين السلامة على الطرق، ليس فقط للسائقين والركاب، ولكن أيضا لمستخدمي الطريق الآخرين مثل المشاة وراكبي الدراجات”.

وبينما قطعت السيارات ذاتية القيادة ملايين الأميال على الطرق في الولايات المتحدة والصين، ظلت المملكة المتحدة كانت حذرة بشأنها حتى الآن. ورخصت الدولة لبعض نماذج السيارات المجهزة بنظام المساعدة على السياقة، ولكن يتعين على السائق البشري أن يضع يديه على عجلة القيادة وينظر إلى الطريق طوال الوقت.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.