لقجع ولفتيت يكشفان عن مخطط ضخم استعدادا للمونديال

أصوات نيوز/

ترأس الخميس بالعاصمة الرباط، كل من  فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس لجنة كأس العالم، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اجتماع موسعا حضره والي الجهة محمد اليعقوبي وعدد كبير من كبار مسؤولي القطاعات الحكومية و المصالح الخارجية بجهة الرباط سلا القنيطرة، لعرض مختلف الأوراش و المشاريع المواكبة لإستعداد المملكة لتنظيم مونديال 2030.

وكشف فوزي لقجع، بمعية وزير الداخلية عن مخطط ضخم لجعل العاصمة الإدارية للمملكة مدينة بمواصفات عالمية، مع قرب تنظيم مونديال 2030.

وتخص هذه المشاريع إنجاز ملعب أسطوري مكان المركب الرياضي مولاي عبد الله الذي تقترب نسبة أشغاله من 70% إلى جانب بناء ملعب أولمبي تتسارع به الأشغال.

إلى ذلك تم الشروع في بناء محطة للقطار بجانب الملعب الجديد، كما سيتم إستخدام ذات المحطة لقطارات RER التي ستربط مدن القنيطرة، سلا، الرباط، تمارة، الصخيرات، فضلاً عن قرب الإنتهاء من بناء المحطة الجوية الثانية لمطار الرباط سلا، و إنجاز النفق السككي الخاص بقطار فائق السرعة الرابط بين القنيطرة و مراكش، إلى جانب تطوير الساحات العمومية و الشواطئ.

وتشهد جهة الرباط سلا القنيطرة ثورة هائلة في إنجاز المشاريع المتعلقة بتأهيل البنية التحتية خاصة على مستوى مدن الرباط سلا القنيطرة، حيث يتم فتح محاور طرقية جديدة وتوسيع الطرقات وتشييد فنادق جديدة على مستوى ضفتي نهر أبي رقراق وتهيئة الساحات العامة والمساحات الخضراء وإنجاز مرائب تحت أرضية وغير من المشاريع ذات الجذب السياحي، وإعادة بناء ملعب الأمير مولاي عبد الله بمواصفات عالمية.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.