كاف : المفاوضات جارية لتحديد موعد كان المغرب 2025

أصوات نيوز/

تحدث فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موعد إقامة نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المرتقبة في المغرب سنة 2025، مشيرا إلى أن المفاوضات جارية بين “الكاف”، و”فيفا”، ورابطة الأندية الأوروبية والمغرب.

قال فيرون موسينغو أومبا إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لا يعلم بعد موعد إقامة نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان المغرب 2025″، مشير إلى أن هناك مفاوضات جارية مع المغرب والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ورابطة الأندية الأوروبية، من أجل التوصل إلى توافق حول الموعد النهائي لكان 2025.

وتابع الأمين العام للاتحاد الإفريقي، في تصريح لبعض المنابر الإعلامية الكينية، أنه خلال صيف السنة المقبلة 2025، ستنظم النسخة الأولى من كأس العالم للأندية، بمشاركة 32 فريقيا، وبالتالي يجب إقامة النهائيات الإفريقية في موعد لا يتعارض مع موعد مونديال الأندية، مبرزا: “نحن بحاجة إلى معرفة الموعد الدقيق لنهائيات الكان، مع الاخذ في الاعتبار هذه المنافسة العالمية، وحاجة اللاعبين إلى الراحة”.

وشدد المتحدث ذاته على أن الكاف لا يعرف متى ستقام نهائيات الكان في المغرب، مبرزا: “كل ما نعرفه أن البطولة ستنظم في المغرب”.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قال، في تصريح صحفي، إن الاتحاد القاري يعمل على إيجاد تاريخ مناسب لإقامة نهائيات كأس إفريقيا للأمم السنة المقبلة في المغرب، حتى لا يتزامن إجراء المنافسة مع مجموعة من التظاهرات العالمية البارزة، ملمحا إلى أنه ناقش الأمر مع جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أشارت، أخيرا، في بلاغ لها بتاريخ 5 فبراير 2024، إلى أن نهائيات كأس إفريقيا بالمغرب ستنظم صيف السنة المقبلة 2025.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس”، أوردت استنادا إلى مصدر في لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي “كاف”، أن نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان المغرب”، ستنظم ما بين شهري يوليوز وغشت 2025، مضيفة “اتفاق مبدئي بين كاف والاتحاد المغربي لإقامة البطولة في صيف 2025، وتحديدًا في شهري يوليوز وغشت “.

ونقلت الوكالة عن مصدرها قوله إن “الموعد تم الاتفاق عليه برعاية الاتحاد الدولي (فيفا) بعد مشاورات بدأت منذ عدة أشهر وبلغت ذروتها خلال إقامة النسخة الأخيرة من البطولة التي اختتمت هذا الشهر في ساحل العاج”، مبرزا أن “الموعد المقترح حاليا في الفترة من 20 يوليوز إلى 16 أو 17 غشت 2025”.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.