قتلى وجرحى في مصر إثر سقوط حافلة ركاب في النيل

أصوات نيوز/

لقي عشرة أشخاص على الأقل حتفهم في غرب القاهرة الثلاثاء، إثر سقوط حافلة ركاب كانت تقلّهم في نهر النيل من على متن إحدى العبّارات، بحسب ما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار وكالة فرانس برس.

وقال عبد الغفار “عدد الوفيّات وصل إلى عشر، وربما يزيد”، في إشارة إلى ضحايا حادث سقوط سيارة “ميكروباص” من أعلى إحدى عبارات نهر النيل بمحافظة الجيزة. وأوردت صحيفة “الأهرام” الحكومية أن الحافلة كانت تضم نساء فقط كنّ في الطريق إلى عملهن.

وكانت الحصيلة الأولية لحادث “انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب في نهر النيل بالجيزة”، بحسب بيان سابق لوزارة الصحة، تسعة مصابين وست وفيّات، قبل أن يرتفع عدد القتلى إلى عشرة.

وأفادت الأهرام بأنه أثناء انتظار الحافلة على العبارة نشبت “مشادة كلامية” بين أحد الأشخاص وسائق الحافلة، ما دفعه إلى ترك السيارة “بدون التأكد من الفرامل لتسقط السيارة في المياه وفر هاربا”، قبل أن توقفه السلطات.

وقررت النيابة العامة، بحسب الصحيفة الحكومية، “انتداب لجنة هندسية لفحص السيارة ومعرفة كافة الأسباب” التي تسببت بوقوع الحادث.

من جهتها قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج إنه “سيتم صرف المساعدات المقررة لأسر المتوفين والمصابين حسب نسبة الإعاقة والإصابة نتيجة الحادث”.

وفي مصر عادة ما تكون العبّارات المستخدمة لنقل المواطنين في النيل صغيرة، لكن مشغليها يحملونها اكثر من طاقتها لمضاعفة الارباح.

وكثير من هذه الزوارق قديمة ومتهالكة ولا تتوافر فيها معايير السلامة.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.