رسميا.. لحسن حداد يترشح باسم حزب "الاستقلال" و يعلن الطلاق من "السنبلة"

بات في حكم المؤكد ترشح القيادي بالحركة الشعبية ووزير السياحة لحسن حداد، باسم حزب الاستقلال عن دائرة خريبكة وكيلا للائحة بعدما تم منح الأفضلية داخل حزب الحركة الشعبية لعبد الرحيم العلافي الذي يلقي دعما من قياديي الحركة محمد مبديع وحليمة العسالي.

وذكرت مصادر محلية أن بعض أعضاء من حزب السنبلة عبروا عن استنكارهم من الترحال الذي ي يقوم به لحسن حداد، في المقابل فإن المجلس الوطني لحزب الاستقلال نظم اجتماعا نهاية الأسبوع ، وتدارس مقترح ترشيح لحسن حداد بألوان الميزان بدائرة خريبكة وان مناضلي الاستقلال بالمدينة رفعوا تقريرا بالموافقة إلى الأمانة العامة للحزب يؤيدون، من خلاله التحاق حداد بحزبهم.

وكان حداد بعد خلافات مع الأمانة العامة لحزبه اتصل بالمنسق الجهوي لحزب الاستقلال، رحال المكاوي، من أجل الحصول على التزكية الانتخابية باسم حزب الميزان في الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في السابع من أكتوبر المقبل.

وفي سياق متصل تعرف فترة التزكيات الحزبية المرتبطة بالانتخابات في المغرب، حمى غير مسبوقة عادة تكون مرتبطة بالولاءات وصراع المواقع داخل الأحزاب، حيث يغلب الطابع البراغماتي على الأهلية المفروض توفرها في كل مرشح على حدته، إذ تلجأ أحزاب كثيرة لقديم الأعيان كمرشحين فقط من أجل الظفر بمقعد داخل البرلمان لمضاعفة حظوظ الحزب داخل أي حكومة محتملة .

[color=#990000]أصوات نيوز/[/color]/[color=#0000ff] الأيام24[/color]

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.