جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس .. الإسباني كارباليس بيينا والإيطالي بيريتيني يبلغان دور النصف

أصوات نيوز/

تأهل كل من الإسباني روبيرتو كارباليس بيينا والإيطالي ماتيو بيريتيني، اليوم الجمعة، إلى نصف نهائي الدورة ال38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب المقامة بملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش إلى غاية 7 أبريل الجاري.

وجاء تأهل الإسباني كارباليس بيينا حامل لقب الدورة السابقة، بعد تجاوز عقبة الأمريكي نيكولاس مورينو دي ألبوران بجولتين لواحدة (6-4 و4-6 و6-4)، ليواجه في نصف النهائي الروسي بافيل كوتوف الفائز على الإيطالي فابيو فونييني بجولتين للاشيء (6-1 و6-2).

كما حجز الإيطالي ماتيو بيريتيني مقعده في نصف النهاية بفوزه على مواطنه لورانزو سونيغو بجولتين للاشيء (6-3 و7-6)، ليلاقي الأرجنتيني ماريانو نافون الفائز على الأسترالي أليكسندر فوكيك بجولتين للاشيء (6-2 و6-4).

وبخصوص منافسات الزوجي، تأهل كل من النمساويين أليكسندر إيرلير ولوكاس مييدلير إلى النهائي عقب تغلبهما على الزوجي المتكون من الفرنسي ألبانو أوليفيتي والهندي إيوكي بهامبري بجولتين لواحدة (7-5 و3-6 و10-7)، كما تفوق الثنائي المتكون من الفنلندي هاري هيليوفارا والبريطاني هينري باتين على المكسيكي أنخيل رييس فاريلا والأرجنتيني غيدو أندريوزي (6-3 و6-4).

ويشارك في هذه التظاهرة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تندرج ضمن أجندة الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة لفئة 250 نقطة، ثلة من اللاعبين الدوليين عدد منهم في قائمة المصنفين ضمن المراكز ال100 في التصنيف العالمي.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.