تدشين تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج

أصوات نيوز/

دشن وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني صالح الجاسر، اليوم الأربعاء في المشاعر المقدسة، تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة.

وتضمنت التجربة التي تم تطبيقها لأول مرة إقلاع التاكسي الجوي الكهربائي بشكل عمودي . وتعد هذه الطائرة أول تاكسي جوي في العالم مرخص من سلطة طيران مدني، كما تم استعراض الخدمات التي يمكن أن يوفرها، في نقل حجاج بيت الله الحرام بين المشاعر المقدسة والإسهام في تيسير تنقل حالات الطوارئ ونقل المعدات الطبية والبضائع.

وأكد وزير النقل أن تدشين تجربة التاكسي الجوي، يأتي ضمن مبادرة منظومة النقل والخدمات اللوجستية؛ في تطبيق أحدث تقنيات النقل المستقبلي، واعتماد نماذج نقل جديدة ومبتكرة صديقة للبيئة تعتمد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتدعم استدامة قطاع النقل الحديث وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية 2030. مضيفا أن مبادرات ومشاريع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تعمل على توظيف التقنيات المتقدمة، سواء تقنيات التاكسي الجوي أو السيارات الكهربائية أو القطار الهيدروجيني.

يذكر أن تجربة التاكسي الجوي تعد إحدى مبادرات منظومة النقل والخدمات اللوجستية ضمن 32 تقنية حديثة تطبق في حج هذا العام، وذلك في إطار جهود المنظومة لتبني التقنيات الحديثة وتسخيرها لخدمة ضيوف الرحمن.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.