“بيت مال القدس” تطلق العملية الإنسانية في القدس تزامنا مع رمضان

أصوات نيوز/

بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الخميس في القدس، عملية المساعدات الإنسانية بساحات مستشفى الأوغستا فكتوريا – المطلع، بحضور المدير المكلف بتسيير الوكالة، محمد سالم الشرقاوي، وعدد من المرجعيات الدينية والشخصيات الاعتبارية المقدسية وممثلي المؤسسات الاجتماعية.

وذكرت وكالة بيت مال القدس، في بلاغ لها، أن هذه العملية تندرج في إطار الرعاية الموصولة التي يخصصها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمدينة القدس ولأهلها من خلال الدور الذي تنهض به وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الإشراف المباشر لجلالة الملك، حفظه الله، منذ أزيد من ربع قرن للمساهمة في تحسين الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للمقدسيين ودعم مؤسسات المدينة.

وأوضح المصدر ذاته أن المساعدات الإنسانية تتوزع على 2000 قفة رمضانية لفائدة 2000 عائلة من العائلات المحتاجة، تضم 22 صنفا من المواد الغذائية الأساسية، من بينها أصناف خاصة بالأطفال، وأخرى تهم الأفراد الذين يخضعون لحمية غذائية معينة.

كما تضم هذه المساعدات 1000 حصة غذائية يومية، بما يكفل للأفراد المستفيدين من المسجلين على قوائم الجمعيات الشريكة، والمقيمين بالمراكز الاستشفائية ودور الإيواء، تأمين جزء كبير من حاجياتهم الغذائية، طيلة شهر رمضان المبارك.

وأخذت الوكالة بعين الاعتبار تسيير عملية توزيع المساعدات الغذائية وفق ضوابط خاصة، وضمن برمجة دقيقة تراعي الظروف المحيطة بالقدس، مع الاحترام الصارم لشروط السلامة الصحية للمواد.

وخلص البلاغ إلى أن خارطة الفئات المستفيدة من القفة والحصص الغذائية تتوزع على أحياء القدس كالبلدة القديمة وسلوان والشيخ جراح ومخيم شعفاط والثوري والعيسوية، ومخيم قلنديا والرام.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.