بايدن يهاجم ترامب في خطاب “حالة الاتحاد”

أصوات نيوز/

هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن خصمه “الخطير” دونالد ترامب في خطابه عن حال الاتحاد، الخميس، في أداء هدف من خلاله إلى الدفاع عمّا حققه خلال ولايته قبيل الانتخابات الرئاسية المقبلة في نونبر.

وأطلق بايدن (81 عاما) هجومه على خصمه منذ بدء خطابه، متهما الرئيس الجمهوري السابق بـ”الخضوع” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومنتقدا إياه بشأن العديد من الملفات بينها الحق في الإجهاض والاقتصاد.

وقال “منذ عهد الرئيس (أبراهام) لينكولن والحرب الأهلية، لم تكن الحرية والديموقراطية معرضتين للهجوم في الوطن كما هو الحال اليوم”، مضيفا “ما يجعل لحظتنا الآن نادرة هو أن الحرية والديموقراطية تتعرضان للهجوم في الداخل والخارج على حد سواء”.

وفي إطار الهجمات الأكثر مباشرة التي يشنها رئيس على منافسه في الانتخابات خلال خطاب حال الاتحاد، لم يتفوّه بايدن باسم ترامب إطلاقا بل ندد به 13 مرة مكتفيا بوصفه بأنه “سلفه”.

وقال إن التصريحات الأخيرة الصادرة عن ترامب التي أثارت الشكوك حيال التزام الولايات المتحدة بحلف شمال الأطلسي (ناتو) هي “خضوع للرئيس الروسي”، قبل أن يتعهّد وسط تصفيق الديموقراطيين “أنا لن أخضع”.

وشكّل الخطاب الرئاسي السنوي فرصة فريدة لبايدن لإيصال رسالته الرامية لإعادة انتخابه أمام أقرب حلفائه السياسيين وخصومه، فضلا عن ملايين الناخبين الذين يتابعونه عبر شاشات التلفزيون، قبيل انتخابات نونبر.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.