الهلال السعودي في طريقه لإنهاء الموسم بدون هزيمة

أصوات نيوز /

تمسك الهلال، حامل اللقب، بمسعاه لإنهاء الدوري السعودي لكرة القدم من دون خسارة للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 2010-2011، متجاوزا بفوز سهل ضيفه الطائي 3-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين، ما قبل الأخيرة.

بات “الزعيم” الذي سيحتفل باللقب في ملعبه “المملكة أرينا”، الجمعة 24 ماي 2024، حسب رابطة المحترفين، على بُعد 90 دقيقة واحدة أمام الوحدة في الجولة الأخيرة، فيما ابتعد النصر الوصيف عن غريمه العاصمي 14 نقطة بعد اكتفائه بالتعادل مع الرياض (2-2).

وفيما اتضحت صورة الأندية الثلاثة الأوائل المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة بتأهل الهلال والنصر والأهلي، تأجل حسم التأهل إلى دوري أبطال آسيا بين التعاون الرابع (56 نقطة)، والاتحاد (54)، إلى الجولة الأخيرة التي ستشهد أيضا معركة رباعية على البقاء في أكثر الدوريات إنفاقا في تاريخ الكرة العربية، بين الرياض وأبها والطائي والأخدود بعدما ودّع الحزم الأخير رسميا.

أولويات جيزوس

وكان مدرب الهلال البرتغالي جورجي جيزوس واضحا بتحديد أولويات لقاء الطائي، “كان لنا هدفين، أولاً الانتصار وعدم الخسارة، وثانياً الوصول للهدف الرقم 100″، علما أن رصيد “الزعيم” وصل إلى 99 هدفا قبل الجولة الأخيرة.

وأوضح مدرب بنفيكا السابق أنه كان حريصا على إشراك لاعبَيه محمد العويس ومتعب المفرج، مبرزا: “من الأعراف لدينا في البرتغال أن يشارك اللاعب حتى يُطلق عليه لقب بطل. لعب العويس، وكنت أوّد إشراك متعب، لكنني استنفدت التبديلات، وستكون الفرصة متاحة أمامه في اللقاء المقبل”.

لكن الفوز الهلالي تعكّر في اللحظات الأخيرة بعد إثارة نجمه البرازيلي مالكوم للقلق في نفوس محبيه إثر تعرضه لإصابة في ركبته خلال اللحظات الأخيرة، ما قد يهدد مشاركته أمام النصر في نهائي كأس الملك في ختام الموسم.

وشاطر مدافع الهلال علي البليهي مدربه قائلا: “تبقّت مباراة واحدة ونحقق أحد أهدافنا بإنهاء الموسم بلا خسارة، سنحاول تحقيق ذلك المباراة المقبلة”.

لكن البليهي (35 عاما) نفى انشغال فريقه بمباراة النصر، وقال: “نفكر أولا في مباراة الوحدة في الدوري”.

ورطة لابورت

وجاور القلق أيضا النصر، عقب مغادرة مدافعه الإسباني إيمريك لابورت مباراة الرياض مطرودا في الدقيقة 63، بعدما اعتدى بالضرب على منافسه محمد العقل ما قد يهدد مشاركته أمام الهلال، لأن المخالفة تنطوي على سلوك غير رياضي.

وبدا القلق واضحا على مدرب النصر البرتغالي لويس كاسترو، بسبب طرد لابورت، معتبرا أن نجم مانشستر سيتي السابق “تصرف بشكل خاطئ وأضر بالفريق”.

أضاف كاسترو: “أتمنى ألاّ يؤثر الطرد عليه في المباراة النهائية أمام الهلال لأنه أحد أهم العناصر لدينا”.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.