الكاف يختار نجم سابق للأسود للمشاركة في قرعة “كان المغرب 2025”

أصوات نيوز /

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم النجم السابق للمنتخب الوطني المغربي مروان الشماخ للمشاركة في سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات النسخة 35 من كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025″.
وسيساهم الشماخ في القرعة إلى جانب إيمريس فايي مدرب منتخب الكوت ديفوار، الذي توج بلقب الكان الماضي.
وأغدق الكاف على مروان الشماخ المديح الجزيل، معتبرا إياه :”واحدا من أفضل المهاجمين الذين تخرجوا من المغرب. قبل دخوله عالم الاحتراف”.
وواصل الكاف سرد جانب من التفاصيل التي ميزت المشوار الرياضي لمروان الشماخ، سواء بالمنتخب الوطني المغربي، أو افرق التي لعب لها بفرنسا وإنجلترا.
ويذكر أن قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025”. ستجرى غدا الخميس 4 يوليوز بجوهانسبرغ الجنوب إفريقية.
وسيشارك في القرعة 48 منتخبا، سيتم تقسيمها على 12 مجموعة، كل منها تضم 4 منتخبات.
ويشار أن المغرب سيحتضن نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم كبار للمرة الثانية بعد نسخة 1988 والتي عرفت مشاركة 8 منتخبات تنافست بين الرباط والدار البيضاء، وانتهت بتتويج منتخب الكاميرون باللقب.

وفيما يلي المنتخبات المعنية بقرعة “كان المغرب 2025” :
المغرب (البلد المستضيف)، كوت ديفوار، الجزائر، أنغولا، البنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، إسواتيني، إثيوبيا، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، السنغال، سيراليون، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، الطوغو، تونس، أوغندا، زامبيا زيمبابوى.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.