الكاف تعفي المنتخب المغربي من الدور التمهيدي لمونديال كندا والمكسيك

أصوات نيوز//

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إعفاء المنتخب الوطني المغربي من الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لكأسالعالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في 2026.

وحددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم نظام التصفيات الخاص بالتأهل إلى مونديال أمريكا، والذي يقضي بإعفاء الأسود من الدور الأول بحكم ترتيبهم على الصعيد العالمي، حيث ارتقوا يوم الخميس الماضي إلى المركز 11 عالميا، بعد الإنجاز الذي حققوه بقطر باحتلالهم المركز الرابع.

وفرضت الكاف على المنتخبات الثمانية عشر الأقل تصنيفا على الصعيد القاري بخوض دور تمهيدي بنظام الذهاب والإياب، لتلتحق المنتخبات التسعة المتأهلة بالبلدان التي تم إعفاؤها، حيث سيتم تقسيمها إلى تسع مجموعات من أربعة منتخبات، إذ سيتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى النهائيات، فيما سيخوض أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات التسع مباريات فاصلة مع المتأهلين من آسيا وأمريكا الجنوبية والكرايبي.

واضطرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى تغيير نظام التصفيات بعدما قرر الفيفا الرفع من عدد المنتخبات بمونديال أمريكا إلى 18، مع منح إفريقيا تسعة مقاعد ونصف.

وللمرة الثانية على التوالي يجد المنتخب المغربي نفسه معفي من خوض التصفيات التمهيدية المؤدية لاقصائيات كأس العالم بعد ما تم اعفاؤه من الدور التمهيدي من تصفيات كأس العالم بقطر 2022

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.