الفيفا : المغرب يطمح إلى التتويج بأول ميدالية أولمبية في كرة القدم

أصوات نيوز /

سلط الإتحاد الدولي لكرة القدم الضوء على مشاركة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، في النسخة المقبلة من الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.
ونشر الفيفا مقالا مطولا تحت عنوان :”المغرب يبحث عن الميدالية الأولى”، جاء فيه إن :”المغرب عاد إلى الساحة الأولمبية ويسعى للتأهل من مرحلة المجموعات لأول مرة منذ ميونيخ 1972″.
وعادت كرة القدم الوطنية إلى الواجهة الأولمبية بعد إثنى عشر، عن آخر مشاركة والتي كانت في لندن 2012.
وقال الفيفا :”سوف يستمتع المشجعون المغاربة بفرصة تشجيع أسود الأطلس في الأولمبياد، بعد أن لم يتمكنوا من فعل ذلك في ريو 2016 أو طوكيو 2020″.
وذهب صاحب المقال مؤكدا أن أسود الأطلس يتطلعون إلى التتويج بأول ميدالية في الألعاب الأولمبية، وإعادة الإنجاز الذي حققه المنتخب الأول في قطر سنة 2022.
وقال الفيفا :”ما زال المغرب يبحث عن أول ميدالية أولمبية له في كرة القدم، وسيدخل هذه البطولة على أمل البناء على إنجازاته في كأس العالم FIFA قطر 2022″
وتابع :” مع ترسيخ المغرب لمكانته كقوة حقيقية في السنوات الأخيرة، سيحتاج الفريق الأولمبي إلى التعامل مع توقعات المشجعين وحماستهم لرؤية المنتخب الوطني يتجاوز المرحلة الافتتاحي لأول مرة منذ عام 1972″
ويذكر أن المنتخب الوطني المغربي الأولمبي سيخوض منافسات كرة القدم في الألعاب الأولمبية في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الأرجنتين، أوكرانيا، والعراق.
ويفتتح أسود الأطلس مشوارهم بمواجهة الأرجنتين يوم الأربعاء 24 يوليوز 2024 على أرضية ملعب “جوفروا غيشار” بمدينة سانت إتيان، قبل أن يواجهوا منتخب أوكرانيا على أرضية الملعب نفسه يوم السبت، 27 يوليوز.
و يختتم المنتخب الوطني منافسات دور المجموعات بمواجهة منتخب العراق يوم الثلاثاء، 30 يوليوز بمدينة نيس.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.