العربية للطيران تفتتح بمطار سانية الرمل بتطوان قاعدة جوية جديدة

أصوات نيوز /

افتتحت شركة “العربية للطيران المغرب”، اليوم الثلاثاء، قاعدة جوية جديدة على مستوى مطار تطوان سانية الرمل الدولي.

وجرى حفل افتتاح هذه القاعدة، الذي ستمكن من ربط تطوان بوجهات أوروبية عدبدة ،كبرشلونة ومدريد ومالقة وبروكسيل، بحضور والي جهة طنجة التطوان الحسيمة، يونس تازي، وعامل إقليم تطوان عبد الرزاق المنصوري، والمديرة العامة للعربية للطيران المغرب، ليلى مشبال، ومدير مطار سانية الرمل حسن ليموني، وممثلي المكتب الوطني للمطارات والمجلس الإقليمي لتطوان وعدد من الشخصيات.

بالمناسبة، أكدت ليلى مشبال على أهمية توسع نشاط شركة العربية للطيران المغرب، لاسيما من خلال إطلاق 13 رحلة مباشرة نحو خمس وجهات أوروبية انطلاقا من مطار تطوان، ويتعلق الأمر بأمستردام ومدريد وبرشلونة ومالقة وبروكسيل.

وأضافت، في تصريح صحافي، أن مدينة تطوان تتمتع بجاذبية سياحية حقيقية، كما توجد بالقرب من وجهات شهيرة، كمدينة شفشاون، المدينة الزرقاء، مشيدة بافتتاح هذه القاعدة الجديدة، والتي تعد السادسة من نوعها بالنسبة للشركة.

من جهته، اعتبر مدير قطب التسويق والتجاري بالمكتب الوطني للمطارات، يوسف بناني، أن هذه القاعدة الجوية الجديدة تستجيب للطلب المتنامي على النقل الجوي، مذكرا بأن مطار سانية الرمل الدولي استقبل خلال العام الماضي أكثر من 253 ألف مسافر، أي بنمو مهم فاق 35 في المائة مقارنة مع عام 2022 (أكثر من 187 ألف مسافر).

بدوره، أكد رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بتطوان، منصف الطوب، أن افتتاح هذه القاعدة سيكون له وقع إيجابي على الأسواق السياحية والتجارية بالمنطقة، مبرزا أهمية إطلاق هذه الخطوط الجوية الجديدة بين مطار تطوان وعدد من كبريات المدن الأوروبية بالنسبة لتحفيز الدينامية الاقتصادية المحلية.

وتجاوز مطار سانية الرمل الدولي، الذي يقع على بعد 7 كلم عن مدينة تطوان، حاجز 100 ألف مسافر للمرة الأولى في 25 غشت من عام 2022.

وشرع المطار في مخطط لتنويع عروض النقل الجوي باستقطاب مختلف شركات الطيران من قبيل الخطوط الملكية المغربية (نحو الدار البيضاء والحسيمة)، وتوي فلاي (نحو بروكسيل)، وريانير (نحو مالقة، أليكانتي، مدريد، مرسيليا، إشبيلية، شارلروا) ، والعربية للطيران (نحو مالقة، مدريد، بروكسيل، برشلونة )، تنضاف إليها شركات أخرى خلال فترات الذروة من العام

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.