الضغط على طبيبة السجن وتحريض الموظفين..”عكاشة” يتوعد بمعاقبة الناصري

أصوات نيوز/

على إثر الضغط الذي يواصله السجين سعيد الناصري، على إدارة المؤسسة السجنية المعتقل بها، من أجل إخراجه لمتابعة العلاج في مستشفى خارجي، وكذا تحريض الموظفين على عدم القيام بمهامهم ، توعدت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 “عكاشة”، باتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق المعني بالأمر .

وأوضحت المؤسسة السجنية، في بلاغ توصلت جريدتنا بنسخة منه، أن السجين المذكور حاول مرارا الضغط على طبيبة وإدارة السجن ، من أجل السماح له بمتابعة العلاج خارج المؤسسة تحت إشراف وتتبع طاقم طبي كان يتابع حالته الصحية قبل اعتقاله ضدا على المقتضيات القانونية المذكورة.

كما عمل السجين وفق البلاغ ذاته ، على تحريض الموظفين على عدم القيام بالمهام المنوطة بهم داخل المؤسسة، وهي التجاوزات التي ستتخذ إدارة المؤسسة على إثرها الإجراءات التأديبية اللازمة في حق المعني بالأمر لردعه وحمله على احترام مقتضيات النظام الداخلي للمؤسسة.

ومن جهة أخرى ، وردا على الحالة الصحية للمعني بالأمر ، والتي تم تداول العديد من الأخبار بشأنها وعلى أن الأخير يعيش حالة صحية صعبة ، فقد أكدت المؤسسة أن الحالة الصحية للسجين عادية، إذ إنه يتحرك داخل المؤسسة بشكل عادي، بل إنه يقضي ساعات طويلة في التخابر مع أعضاء فريق دفاعه الذين يتناوبون على زيارته .

وأشار البلاغ في هذا الصدد، أن السجين المذكور تقدم فعلا بطلب إلى مصلحة الرعاية الصحية بالمؤسسة من أجل السماح له بمتابعة العلاج خارج المؤسسة ، مبرزا، أن المصلحة طالبت بإحضار الملف الطبي الذي يدعي أنه مصاب به، إلا أنه رفض، “متعللا بأنه لا يمكن أن يسر بمرضه لطبيبة المؤسسة، ليتم إبلاغه على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال إخراجه للاستشفاء خارج المؤسسة دون الإدلاء بملف طبي”.

وبهذا الخصوص، أكدت إدارة المؤسسة أنه وفقا للمقتضيات القانونية المنظمة للرعاية الصحية بالمؤسسات السجنية، فإن طبيب المؤسسة هو من له الصلاحية في اتخاذ القرار بالاستشفاء بالمستشفى الخارجي بناء على معرفته بالملف الطبي للمعني بالأمر، ولا يمكن أن يتم إخراج أي سجين دون معرفة مسبقة بطبيعة المرض كما هي مبينة في الملف الطبي الذي يتم تقديمه إلى مصلحة الرعاية الصحية.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.