الدورة 38 لجائزة الحسن الثاني للتنس .. ثنائي من فنلندا وبريطانيا يتوجان باللقب

أصوات نيوز/

فاز الثنائي المتكون من الفنلندي هاري هيليوفارا والبريطاني هينري باتين، مساء السبت 6 أبريل 2024، بلقب الدورة الـ38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، المقامة بملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش.

جاء فوز هذا الثنائي بعد تغلبهما في المباراة النهائية التي استغرقت ساعة واحدة و27 دقيقة، على الثنائي النمساوي أليكسندر إيرلير ولوكاس مييدلير، بحصة جولتين لواحدة (3-6 و6-4 و10-4).

وفي ما يخص المسابقة الفردية، فقد تأهل إلى المباراة النهائية حامل اللقب السنة الماضية الإسباني كارباليس بيينا بعد فوزه في نصف النهائي على الروسي بافيل كوتوف بجولتين للاشيء (6-4 و6-2)، ليواجه الإيطالي ماتيو بيريتيني الذي تمكن من تجاوز الأرجنتيني ماريانو نافون بجولتين لواحدة (6-7 و6-3 و6-2).

ويشارك في هذه التظاهرة، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية للتنس تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس (ما بين 31 مارس و7 أبريل)، والتي تندرج ضمن أجندة الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة لفئة 250 نقطة، ثلة من اللاعبين الدوليين عدد منهم في قائمة المصنفين ضمن المراتب 100 في التصنيف العالمي.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج هذا الدوري الدولي تضمن، بالإضافة إلى المنافسات، إجراء مباراة استعراضية في هذه اللعبة لبعض اللاعبين الدوليين بساحة جامع الفنا، فضلا عن تخصيص يوم للأطفال “كيدز داي” لممارسة هذه الرياضة بحضور لاعبين لامعين من المشاركين في هذه التظاهرة.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.