البُوليس شْدُو مُجرم خطير هْرب من بلجيكا كان مْحكُوم بالمؤبد

أصوات نيوز/

ألقت مصالح الأمن الوطني المغربي، القبض على واحد من بين أكثر المجرمين المطلوبين للعدالة في بلجيكا ، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الشرطة الفدرالية البلجيكية، اليوم السبت.

وتعود تفاصيل اعتقال المعني بالأمر المحكوم بالسجن المؤبد ببلجيكا، حسب المصدر ذاته ، إلى يوم الـ 27 من شهر يناير المنصرم، حيث تمكنت السلطات المغربية من توقيف المتهم للاشتباه في تورطه في عملية سرقة ، ليتضح أن الأخير موضوع مذكرة بحث دولية صادرة عن الشرطة الفدرالية ببلجيكا.

وأوضح المصدر ، أن المتهم المدعو بـ م.ع ، والمعتقل حاليا بمدينة طنجة، ارتكب سنة 2011 رفقة شخص آخر عملية سطو عنيفة ، في شقة بشارع لا مونتاني في العاصمة البلجيكية بروكسل، أدت إلى وفاة الضحية متأثرا بجراحه.

هذا وقد جرى حينها ، يضيف البلاغ ، توقيف أحد الجناة بينما تمكن الآخر م.ع من الفرار ، ليتم الحكم عليه على خلفية الحادث بالسجن مدى الحياة ، من طرف محكمة الجنايات ببروكسل، في الـ 16 سبتمبر 2014 .

و تعقد أولى جلسات محاكمة المعني بالأمر بالمغرب ، وفق البلاغ الأمني، بداية شهر مارس المقبل، مشيرة أن السلطات البلجيكية ستواصل التنسيق مع نظيرتها المغربية، من أجل الأخذ بعين الاعتبار الحكم الصادر في بلجيكا ضد المتهم والقاضي بسجنه مدى الحياة.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.