البيت الأبيض يتوقع “بداية جيدة” للاقتصاد في 2024

أصوات نيوز/

أفاد رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض، جاريد برنستين، بأن الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة يظهر “بداية جيدة” في سنة 2024.

وأوضح المتحدث، في تصريح لبرنامج “فوكس نيوز صنداي” أن ارتفاع مستوى الإنفاق الاستهلاكي خلال موسم العطلات، وزيادة الأجور خلال الأشهر التسعة الماضية، وارتفاع ثقة المستهلكين في الآونة الأخيرة، تعد مؤشرات على “بداية جيدة” لعام 2024.

من جانب آخر، أشار برنستين إلى أن الرئيس جو بايدن سيواصل التركيز على خفض التكاليف بالنسبة للأمريكيين، وذلك في حال فوزه في الانتخابات المقرر إجراؤها في نونبر 2024.

وسجل مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي في دجنبر نموا إلى أعلى مستوى منذ خمسة أشهر، وفق الاستطلاع الشهري ل”كونفرنس بورد”، مما يعكس زيادة بنسبة تناهز 14 في المائة في مؤشر ثقة المستهلك القياسي لجامعة ميشيغان، والذي شهد أقوى زيادة له منذ أكثر من 30 عاما.

ورصد مؤشر ميشيغان، خلال معظم فترة ولاية بايدن الرئاسية، تشاؤما واسع النطاق في صفوف الأسر بشأن الاقتصاد، غير أن البيانات الجديدة أظهرت أن الأمريكيين أصبحوا أكثر اقتناعا بأن التضخم يتجه أخيرا إلى الانخفاض.

وسجلت جوان هسو، مديرة استطلاع ميشيغان، أن الارتفاع الذي شهده شهر دجنبر عكس منحى “جميع انخفاضات الأشهر الأربعة السابقة”، ويظهر تحولا جوهريا في كيفية تصور المستهلكين لمسار التضخم.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.