أمطار مرتقبة بعدد من مناطق المملكة إبتداءً من يوم غد الخميس

أصوات نيوز/

كشف مصدر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية فإنه من المتوقع أن تعرف المملكة تساقطات مطرية إلى جانب تساقط الثلوج في مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف ابتداء من يوم غد الخميس إلى غاية نهاية الأسبوع.

وأفاد الصدر نفسه أن المملكة ستشهد إلى نهاية الأسبوع الجاري تغيرا في الحالة الجوية، بسبب اقتراب منخفض جوي نشط مصحوب بكتلة هوائية باردة من شبه الجزيرة الأيبيرية، ما سيعمل إلى إزاحة مرتفع جزر الأزور غربا، وتعزيز تيار شمالي غربي مناسب لوصول الغيوم وهطول الأمطار على المغرب.

وحسب بيانات رسمية صادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية فإنه من المتوقع أن تعرف المملكة سقوط الثلوج أيضا يومي الجمعة والسبت على قمم الأطلس العالي والمتوسط، وربما على شرق الريف، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

ووفق المصدر نفسه فإنه يتوقع هطول أمطار أو زخات مطرية محلية فوق كل من منطقة طنجة، اللوكوس، منطقة الغرب، غرب الساحل المتوسطي، السهول الشمالية والوسطى، مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، السايس، الريف وشمال المنطقة الشرقية، وكذا نزول بعض القطرات المطرية فوق المناطق الوسطى؛ مع تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، التي يتعدى علوها 1600 متر.

وستعرف باقي أيام الأسبوع، تأثر بعض المناطق بأمطار متبقية، خصوصا في مناطق طنجة واللوكوس والغرب والريف، وكذلك السايس والأطلس والساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد.

وفي نهاية الأسبوع سيسجل هطول الأمطار على مستوى السهول الأطلسية الشمالية والوسطى من البلاد، ومرتفعات الأطلس، والريف، والساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد، كما من المتوقع أن تصل بعض القطرات المطرية إلى شمال أقاليمنا الجنوبية الصحراوية .

 

 

 

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.