أزولاي: إفريقيا ستجد مكانها في عالم الذكاء الاصطناعي “دون أي تعقيد”

أصوات نيوز/

أكد مستشار جلالة الملك، أندريه أزولاي، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الذكاء الاصطناعي سيكون موعدا تاريخيا بالنسبة للمغرب وإفريقيا، سيسمح لهما بالإسهام في هذه “القفزة الكبرى” للبشرية.

وقال السيد أزولاي، خلال كلمته في ختام المنتدى الأول رفيع المستوى حول الذكاء الاصطناعي، إن “المغرب وإفريقيا سيجدان مكانهما الصحيح في هذه التكنولوجيا المستقبلية دون أي تعقيد”، مشيرا إلى أن “تاريخنا يشجعنا على امتلاك كل الجرأة والطموحات” في هذا المجال.

وأضاف مستشار جلالة الملك “لقد أظهر هذا الحدث رفيع المستوى كيف أن إفريقيا مستعدة للانضمام بقوة إلى عالم الذكاء الاصطناعي هذا، وبالتالي إظهار مرونتها وتبصرها لمواجهة مخاطرها وتحدياتها، خاصة وأن الأداءات السابقة للمغرب وإفريقيا هي أبلغ شهادة على ذلك”.

كما حذر من “انتكاسة أخلاقية وجماعية محتملة”، لافتا إلى أن اليونسكو كانت المؤسسة الأممية الوحيدة التي تطرقت إلى مستقبل هذه التكنولوجيا الجديدة، خاصة من حيث أخلاقيات استخدامها.

وتابع السيد أزولاي أن “اليونسكو أعطت إشارة منبهة من خلال التأكيد على الأسس الحضارية والأبعاد الأخلاقية والمعنوية للذكاء الاصطناعي”، منوها بمبادرة المنظمة الأممية لـ”اختيارها الحكيم” لإفريقيا بوصفها مجالا لتطبيق توصيات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.