آس: المنتخب المغربي للسيدات “مرشح جدي” لبلوغ الأولمبياد

أصوات نيوز/

كتبت صحيفة “آس” الرياضية الإسبانية، اليوم الخميس 29 فبراير، أن المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، الذي تغلب على نظيره التونسي، الأربعاء في الرباط (4-1)، يعد “مرشحا جديا” للتأهل إلى الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.

وذكرت الصحيفة المتخصصة أن “المغرب أبان عن علو كعبه في إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024″، معتبرة أن لبؤات الأطلس “قادرات على تحقيق هذا الهدف”.

وأضافت الصحيفة أنه بعد الأداء الذي قدمه في نهائيات كأس العالم الأخيرة في أستراليا ونيوزيلندا تحت قيادة رينالد بيدروس، يواصل المغرب “إظهار قدراته الكروية وكفاءته لتمثيل إفريقيا في ألعاب باريس”.

وذكرت “آس” بأن المنتخب المغربي بقيادة المدرب الإسباني خورخي فيلدا تمكن من إقصاء ناميبيا في الدور الثاني (4-0 في مجموع المباراتين) وتونس في الدور الثالث (2-6).

وأكد المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية تفوقه على نظيره التونسي، بعد أن تغلب عليه في مباراة الذهاب (2-1) بتونس، وحقق فوزا جديدا في الإياب (4-1)، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأربعاء، على أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم إياب الدور الثالث من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، وبذلك ضمن تأهله إلى الدور الرابع والأخير من الإقصائيات.

ويواجه المنتخب المغربي في الدور الرابع والأخير من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، نظيره الزامبي، المتأهل على حساب منتخب غانا بعد تعادلهما ليحجز تذكرة التأهل للأولمبياد المقبل كأحد ممثلي أفريقيا.

OCP 10-12-2023

شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.